أفادت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، بأن فواتير الكهرباء في بريطانيا سجلت رقما تاريخيا بلغ 1.3 مليار جنيه إسترليني، بحسب تقرير نشرته الشبكة، نقلا عن مركز أبحاث "أوسويتش"، مشيرة إلى أنّ هذا الرقم أعلى بثلاث مرات من رقم ديون العام الماضي.

ووفقا للدراسة، فإن 6 ملايين أسرة في جميع أنحاء البلاد تدين حاليا بمتوسط ​​206 جنيهات إسترلينية لشركات الكهرباء، في الوقت الذي وصلت فيه في نيسان لـ188 جنيها أسترلينيا.

ولفت المركز، عن رئيس السياسة في الشركة جاستن ميلتينيت، إلى أنّ "هذا وضع مقلق لأن الصيف هو تقليديا وقت تستخدم فيه الأسر قدرا أقل من الكهرباء للتدفئة، ما يساعد دافعي الفواتير على توفير المال لدفع تكاليف الكهرباء قبل الشتاء".

وذكرت الشبكة، أنّ "الملايين من المنازل في المملكة المتحدة مثقلة بالفعل بالديون على فواتير الطاقة الخاصة بهم - مع وجود 1.3 مليار جنيه إسترليني مستحقة، حتى قبل أن ترتفع الفواتير بأكثر من 80%".

هذا ورفعت منظمة الطاقة البريطانية "Ofgem" الحد الأقصى المسموح به لفاتورة الكهرباء السنوية للمستهلكين من 1400 جنيه إسترليني إلى 2000 جنيه إسترليني في 1 نيسان بسبب الارتفاع الحاد في أسعار الطاقة العالمية.